تغير المناخ: الهروب أو الوقوف ساكنا؟

يطالب الباحثون بالانسحاب المنظم من المناطق الساحلية المهددة بالانقراض

على المدى الطويل ، يمكن أن تصبح العديد من المناطق الساحلية ضحية البحار المتصاعدة ، على الرغم من التدابير الوقائية. © unterorld111 / iStock
قراءة بصوت عال

النازحون بالمياه: بالنسبة للعديد من المناطق الساحلية ، يمكن لتغير المناخ أن يوفر حلاً طويل الأجل فقط: الانسحاب المنظم. لذلك ، يطالب الباحثون بالتخطيط لبدء هذا الانتقال بالفعل الآن - لأنه عندئذ فقط يمكن أن يكون هذا متوافقًا اجتماعيًا واقتصاديًا. بدلاً من الاستثمار فقط في الحماية الساحلية ، ينبغي بالفعل تطوير استراتيجيات للانسحاب المنظم ، وفقًا للعلماء في مجلة "Science".

يؤدي ارتفاع منسوب البحر إلى تعريض العديد من المناطق الساحلية للخطر - حيث تتسبب العواصف المتكررة والموجات العالية في حدوث المزيد من الفيضانات. بالفعل ، يبتلع البحر المتقدم الأرض ، ليس فقط على الجزر في المحيط الهادئ ، ولكن أيضًا في دلتا المسيسيبي أو قبالة الساحل الشرقي للولايات المتحدة. في العديد من المناطق ، يؤدي تقليل الأرض إلى زيادة الخطر. على المدى القصير ، يمكن أن تؤدي تدابير الدفاع الساحلي مثل السدود أو السدود إلى وقف التهديد. لكن العديد من المناطق المتأثرة بشكل خاص تفتقر إلى الأموال اللازمة لذلك.

لا يمكن توفير الحماية الساحلية باهظة الثمن ، مثل الوابل على نهر التايمز ، إلا من قبل الدول الغنية. anthurren / iStock

"جهد عديم الفائدة"

ولكن ماذا يجب أن نفعل؟ يتم الآن تقديم استجابة استفزازية من قبل AR AR Siders بجامعة هارفارد وزملاؤه: "من وجهة نظرهم ، فإن الانسحاب المنظم على المدى الطويل هو الاستجابة الحقيقية الوحيدة لمواجهة تحديات تغير المناخ. يقول سيير: "القتال ضد المحيط هو جهد عديم الجدوى". "الطريقة الوحيدة للفوز ضد الماء ليست محاربته. علينا أن نتوقف عن رؤية علاقتنا بالطبيعة كحرب ".

حتى الآن ، لا تعتبر عمليات إجلاء المناطق الساحلية إلا كحل أخير ، كإجراء طارئ لمرة واحدة بعد الكوارث. بعد هذه الأحداث ، أغلقت بعض البلديات بالفعل مناطق ufernahe لإعادة التوطين ، كما هو الحال في نيويورك بعد العاصفة ساندي. في مناطق الفيضانات الأخرى ، ينتقل الناس بالفعل طواعيةً بعيداً عن المناطق المعرضة للخطر.

ومع ذلك ، وفقًا للباحثين ، فإن مثل هذه الإجراءات قصيرة المدى غير المتوافقة اجتماعيًا ولا اقتصاديًا. عرض

تراجع بدلا من القتال

لذا يطالب سايدرز وزملاؤه بالانسحاب المنظم من مناطق الخطر. يقول سنايدرز: "ترتفع منسوب مياه البحر ، وتغرق العواصف في المناطق الساحلية - لدينا الانسحاب هنا فقط". "علينا أن نتكيف مع التغيرات في الطبيعة". بالنسبة للعديد من المناطق ، سيكون من العدل والإنصاف والتسامح والأمان من الناحية المالية التخلي عن منطقة مهددة بدلاً من المزيد والمزيد من الأموال. في تدابير وقائية ، والتي تفشل في نهاية المطاف.

"في مواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري وارتفاع منسوب سطح البحر وتدهور الأحوال الجوية القاسية ، لم يعد السؤال هو ما إذا كان يتعين على بعض المجتمعات الانسحاب ، ولكن فقط متى وأين وكيف سيحدث هذا؟" وفقا للباحثين. ولكن فقط إذا فكر المرء في وقت مبكر بما فيه الكفاية حول كيفية نقل الأشخاص والبنى التحتية والمجتمعات بأكملها بطريقة مستدامة ومستدامة ، يمكن أن ينجح هذا المشروع.

طرق مختلفة للانسحاب من المناطق الساحلية والتكاليف المرتبطة بها. ماركس كيت ماركس

كيف يمكن أن يستمر الانسحاب بطريقة متوافقة؟

يقول ميوكي هينو من جامعة ستانفورد: "بغض النظر عن الظروف ، فإن مثل هذه الخطوة صعبة دائمًا". "لقد قرر الناس العيش في هذه المناطق لسبب وجيه. لذلك من الصعب إيجاد أماكن جديدة لهم تلبي احتياجاتهم الاجتماعية والثقافية والمالية. "العديد من المناطق الساحلية هي أيضًا موطن الأجداد لسكانهم - التخلي عنها خطوة صعبة.

بالإضافة إلى ذلك ، وخاصة في البلدان الفقيرة ، ينتقل الأشخاص غالبًا إلى المناطق الخطرة لأنهم يفتقرون إلى المال للعيش في مكان آخر. إذا لم يتم دعمهم ، فإن الأغنياء يذهبون ، لكن الفقراء في خطر. يقول سيير: "الأمر برمته هو مزيج معقد من الجوانب النفسية والاقتصادية والاجتماعية". من أجل تحقيق العدالة لهذه الجوانب ، يجب تضمين الانسحاب المنظم في استراتيجيات شاملة لمستقبل المتضررين وتلك المناطق ، كما يؤكد الباحثون.

يقول هينو: "أحد المخاطر الكبيرة هو أننا نركز بشدة على إخراج الناس من مناطق الخطر بحيث نضيع الفرصة لمنحهم فرصًا في المستقبل".

يجب أن يبدأ التخطيط الآن

كما يؤكد الباحثون ، لن تكون هناك حاجة إلى مثل هذا التراجع الاستراتيجي العام المقبل ، وربما لن يكون في العقد المقبل. ولكن كان من الأهمية بمكان استخدام الوقت المتبقي للتخطيط. وقال الباحثون "سنحتاج إلى مقاربات جديدة لمعالجة التراجعات المستقبلية واسعة النطاق التي سيجلبها تغير المناخ".

وبالتالي ، فهي تناشد الحكومات والمجتمعات والعلوم العمل على هذه الاستراتيجيات بالفعل. يقول مؤلف مشارك كاثرين ماخ من جامعة ستانفورد: "لقد بدأ لتاريخ الانسحاب استجابة لتغير المناخ". (العلوم ، 2019 ؛ دوي: 10.1126 / science.aax8346)

المصدر: جامعة ستانفورد ، جامعة ديلاوير

- ناديا بودبريجار

Climate change: escaping or standing still?

Researchers plead for an orderly withdrawal from endangered coastal areas

In the long run, many coastal areas could become victims of the rising seas, despite protective measures. © unterorld111 / iStock
Read out

Displaced by water: For many coastal areas, climate change could only provide a long-term solution: orderly withdrawal. Therefore, researchers are calling for planning to begin such relocation already now - because only then could this be socially and economically compatible. Instead of investing only in coastal protection, strategies for an orderly withdrawal should already be developed, according to the scientists in the journal "Science".

Rising sea levels put many coastal areas at risk - more frequent storms and high tides are causing more and more flooding. Already, the advancing sea swallows land, not only on islands in the Pacific, but also in the Mississippi Delta or off the US East Coast. In many areas, lowering the ground further exacerbates the danger. In the short term, coastal defense measures such as barrages or dykes can stop the threat. But many particularly affected regions lack the money for this.

Expensive coastal protection, such as the barrage on the Thames, can only be afforded by rich countries. anthurren / iStock

"Futile effort"

But what should we do? A provocative response is now being provided by Harvard University AR Siders and his colleagues: "In their view, an orderly withdrawal in the long run is the only meaningful response to the challenges of climate change. "Fighting against the ocean is a futile effort, " says Sierre. "The only way to win against water is not to fight it. We have to stop seeing our relationship to nature as war. "

Up to now, evacuations of coastal areas have been considered only as a last resort, as a one-off emergency measure after disasters. After such events, some municipalities have already closed ufernahe areas for the repopulation, as in New York after the storm Sandy. In other areas of flooding, people are already voluntarily moving away from vulnerable areas.

However, according to the researchers, such disorderly, short-term measures are neither socially nor economically compatible. display

Retreat instead of fight

Siders and his colleagues therefore plead for an orderly withdrawal from danger zones. "Sea levels are rising, storms are flooding the coastal areas we only have the pullback here, " says Sniders. "We have to adapt to the changes in nature." For many regions, it would be fairer, more tolerable, more financially secure, to give up a threatened area instead of more and more money in protective measures, which eventually fail.

"In the face of global warming, rising sea levels and the worsening weather extremes, the question is no longer whether some communities have to withdraw, but only when, where and how will this happen?" according to the researchers. But only if one thinks early enough about how people, infrastructures and entire communities can be relocated in a sustainable and sustainable way, can such a project succeed.

Different approaches for a withdrawal from coastal areas and the associated costs. Marx Kate Marx

How can the withdrawal proceed in a compliant manner?

"No matter what the circumstances are, such a move is always difficult, " says Miyuki Hino of Stanford University. "People have decided to live in these areas for a good reason. It is therefore difficult to find new places for them that meet their social, cultural and financial needs. "Many coastal areas are also the ancestral homeland for their inhabitants, giving them up is a hard step.

In addition, especially in poorer countries, people often move to dangerous areas because they lack the money to live elsewhere. If they are not supported, the rich go away, but the poor are in danger. "The whole thing is a complicated mix of psychological, economic and social aspects, " says Sierre. In order to do justice to these aspects, an orderly withdrawal must be embedded in comprehensive strategies for the future of those affected and those areas, as the researchers emphasize.

"One big danger is that we are so fixated on getting the people out of the risk areas that we miss the chance to offer them future opportunities, " Hino says.

Planning must begin now

As the researchers emphasize, such a strategic retreat will not be needed next year, and probably not in the next decade. But it was all the more important to use the remaining time for the planning. "We will need new approaches to tackle future large-scale retreats that climate change will bring, " the researchers said.

They are therefore appealing to governments, communities and science to work on such strategies already. "The history of the withdrawal in response to climate change has just begun, " says co-author Katharine Mach of Stanford University. (Science, 2019; doi: 10.1126 / science.aax8346)

Source: Stanford University, Delaware University

- Nadja Podbregar